تحذيرات من مكائد الإذاعة الإسرائيلية مع الإعلاميين الأردنيين

السبيل – طارق النعيمات
حذرت الصحفية في إذاعة عمان نت روان الجيوسي من مكائد الإذاعة الإسرائيلية التي تسعى لتوريط الصحفيين بلقاءات تطبيعية.
وقالت لـ»السبيل» إن الإذاعة العبرية حاولت الاتصال معها باعتبارها إذاعة أجنبية دون تحديد جنسيتها، مضيفة انه تم الطلب من صحفيين أردنيين تزكية صحفية تستطيع الحديث باللغة الانجليزية مع إذاعة أجنبية.

ولفتت إلى أنه لم يتم إبلاغها بجنسية تلك الإذاعة، وتم الاتصال بها من رقم لشبكة اتصال خلوية في الاردن لمعد إذاعي قال لها انها ستطلع بعد قليل على الهواء للحديث عن الحريات الإعلامية في الأردن، ولكنها عندما أصرت على معرفة جنسية تلك الإذاعة اعترف المعد إنها الإذاعة العبرية، وهنا قررت الجيوسي إغلاق الخط وإنهاء الاتصال.
وأشارت الجيوسي إلى أن الإذاعة العبرية تسعى من خلال المكر والكذب إلى الاتصال مع صحفيين أردنيين باعتبارها إذاعة جانبية لترويج التطبيع.
من جهته قال رئيس لجنة مقاومة التطبيع في نقابة الصحفيين الزميل عصام مبيضين إن اللجنة ستتقدم من خلال مجلس النقابة بالشكر إلى الجيوسي على موقفها، مؤكدا ان على الصحفيين الحذر عند التعامل مع الجهات الأجنبية ويجب التأكد تماما أنها لا تروج للتطبيع من خلال مسميات مهنية.
وأضاف أن اللجنة تتابع كل النشطات التطبيعية المشبوهة وحال توفر معلومات لدى الصحفيين عنها فإن اللجنة تقوم بتدقيق تلك المعلومات للوصول إلى الحقيقة.
واشار الى ان العدو الصهيوني يسعى الى اختراق الساحة الاعلامية الاردنية للترويج الى العلاقة مع إسرائيل، وأن النقابة ستكون في مقدمة المتصدين لتلك المحاولات، لافتا الى اعترزازه بالجسم الاعلامي الذي يرفض الانخراط في “مهزلة” التطبيع.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s