الصحة العالمية تقرر نقل مؤتمرها من القدس الى تل ابيب- وانسحاب النرويج

تاريخ النشر : 28- 11 -2011 وكالة معا الاخبارية

غزة- معا- قررت منظمة الصحة العالمية نقل مؤتمرها الاقليمي الأول من مدينة القدس الى تل ابيب نتيجة الضغوطات والاحتجاجات من الداخل والخارج، فيما قررت النرويج الانسحاب من المؤتمر.

وقالت وزارة الصحة بالحكومة المقالة في تصريح مقتضب وصل لـ”معا”: نتيجة الضغوطات من الداخل والخارج منظمة الصحة العالمية تقرر نقل المؤتمر الاقليمي الأول الى مدينة تل الربيع، وتحويله من مؤتمر الى لقاء تقني ومنع التغطية الاعلامية وانسحاب النرويج من المؤتمر”.

وكانت منظمة الصحة العالمية لإقليم أوروبا تعتزم اليوم عقد مؤتمرها الأول حول السياسات الصحية الأوربية الجديدة 2020 في مدينة القدس الأمر الذي رفضته وزارة الصحة المقالة بقطاع غزة معتبرة اياه انتهاكاً فاضحاً للقرارات الدولية بحق مدينة القدس.

وقالت وزارة الصحة بغزة امس في مؤتمر عاجل عقدة وزير الصحة المقال باسم نعيم دعت له وسائل الإعلام،”إنها كانت تنتظر من هذه الدول الوقوف بجانب الشرعية الدولية والشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وخاصة في ظل الجرائم الإسرائيلية المستمرة على المدينة المقدسة”، معتبرة أن عقد هذا المؤتمر في مدينة القدس انتهاكاً فاضحاً لقرارات مجلس الأمن بهذا الخصوص وهي القرارات أرقام 250 بتاريخ 27/4/1968و251 بتاريخ 1968 و 252 بتاريخ 22/5/1968 و267 بتاريخ 3/7/1967و 476 بتاريخ 30/6/1980 و478 بتاريخ20/8/1980.
واضافت المقالة: ان عقد هذا المؤتمر بمدينة القدس شرعنة للاحتلال ومكافأة لإسرائيل على انتهاكاتها الخطيرة وممارساتها المستمرة في الاستيطان وهدم المنازل ومصادرة الأراضي وحصار المقدسيين من سكان المدينة وفرض نظم وسياسات تنتهك حقوق الانسان مما يتعارض مع اتفاقية جنيف الرابعة وقواعد القانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة.

واعتبرته توجهاً لا ينسجم مع مواقف دول الاتحاد الأوروبي التي تؤكد على اعتبار مدينة القدس, خاصةً أن إسرائيل حاولت سابقاً عقد مثل هذه المؤتمرات في مدينة القدس, غير أن المجتمع الدولي رفض تلك المحاولات.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s