إسرائيل تتهم السويد بتمويل كتيب يصفها بالدولة العنصرية

وكالة الأنباء الكويتية – كونا – 2011 الأحد 20 نوفمبر

غزة: اتهمت إسرائيل اليوم الحكومة السويدية بتمويل طباعة وتوزيع كتيب يؤكد ان تل ابيب دولة حكم عنصري وتمارس التطهير العرقي ضد ابناء الشعب الفلسطيني. ونقلت صحيفة “يديعوت احرونوت” عن مصادر إسرائيلية قولها “ان هذا الكتيب المعادي لإسرائيل جاء تحت عنوان “الاستعمار والفصل العنصري – الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين”.

وذكرت الصحيفة “ان الحكومة السويدية حولت مبلغ 390 الف شيقل ( نحو 104 دولارات) لتمويل هذا الكتيب تحت ستار المساعدة الانسانية لمنظمة تضامن سويدية – فلسطينية لطباعة هذا الكتيب المكون من 40 صفحة”.

ويتهم هذا الكتيب إسرائيل بأنها تصدر تشريعات عنصرية واضحة وتمارس التطهير العرقي وتعمل على تكريس نظام الفصل العنصري بما في ذلك اقامة نظام تمييز عنصري في المناطق الفلسطينية. كما اتهم إسرائيل “بقصف منازل المدنيين الفلسطينيين” ودعا الى فرض مقاطعة دولية عليها.

ودانت كل من إسرائيل والجالية اليهودية في السويد ما قامت به الحكومة السويدية بدعم طباعة هذا الكتيب. وذكرت الصحيفة ان السفير الإسرائيلي بيني دغان اجتمع مع اعضاء من رابطة الصداقة الإسرائيلية – السويدية البرلمانية وحثهم على الطلب من حكومة بلادهم وقف تمويل أي نشاط معاد لإسرائيل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s