مقاومو التطبيع في الأردن يستنكرون الترويج الأردني الإسرائيلي الفلسطيني المشترك للبحر الميت

يونايتد برس انترناشونال، عمان، الأردن، 25 أيلول-سبتمبر (يو بي أي)

استنكرت اللجنة العليا لحماية الوطن ومقاومة التطبيع في الأردن اليوم الأحد ما أسمته الترويج الأردني الإسرائيلي الفلسطيني للبحر الميت في مسابقة دولية لاختياره ضمن عجائب الدنيا السبع الطبيعية .

وركزت اللجنة المنبثقة عن قوى المعارضة من أحزاب ونقابات في بيان على إعلان دعائي تم تصويره في الجانب الإسرائيلي من البحر لمجموعة من العراة في إطار ما أسماه البيان برنامج دولي يتم تنفيذه بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية للترويج للبحر الميت كإحدى عجائب الدنيا.

ووصف البيان الإعلان بأنه عبارة عن “مشاهد بوهيمية مثيرة يمارسها الصهاينة وهم يتعرون تماماً باسم الجذب السياحي” .

وقالت اللجنة “حرصنا على البحر الميت، وعلى كل بقعة من بلادنا، ينبغي ألا يدفعنا إلى الترويج للعري والابتذال والتنسيق مع العدو”، وأضافت “الغايات الشريفة ينبغي أن تسلك لتحقيقها الأهداف الشريفة”.

وذكر البيان أن جفاف البحر الميت “عائد للسكوت العربي الرسمي عن جرائم العدو، ومنها جريمة تحويل نهر الأردن إلى أراضي فلسطين..”.

ودعت اللجنة الحكومة الأردنية الى إقامة “استثمارات نظيفة، بعيدا عن التطبيع، وبعيدا عن التعري والسلوك الفاجر”، وأضافت أن “بلدنا يحوي من الآثار الدينية والتاريخية والطبيعية ما يؤهله لنهضة سياحية عظيمة لو توافرت لديه الخطط السليمة، النابعة من قيمنا ومصالحنا العليا”.

يذكر ان الأردن أطلق الشهر الماضي حملة للتصويت على اختيار البحر الميت كواحد من عجائب الدنيا السبع الطبيعية .

والبحر الميت واحد من أصل 28 موقعا مرشحا لهذه المسابقة التي تنظمها شركة N7W.COM العالمية. ويستمر التصويت في هذه المسابقة حتى الحادي عشر من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل .

أضف تعليق