مسيرة في جنين تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

جنين – “الأيـام” – تاريخ نشر المقال 14 آب 2011

شارك عشرات المتطوعين في الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، أمس، في مسيرة جابت شوارع مدينة جنين، تطالب بمقاطعة تلك المنتجات، وذلك تحت شعار “الإفطار الحلال مش من صنع الاحتلال”.
وانطلق المتطوعون من أمام مكتبة البلدية العامة في البلدة القديمة من جنين، وهم يحملون لافتات كتبت عليها شعارات تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وتشجيع المنتجات الوطنية.
وطرقوا أبواب عدد من المحال التجارية، وأوقفوا العشرات من المتسوقين بمن فيهم أطفال ونساء، وسلموهم نشرات توعية تطالبهم بمقاطعة الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وعدم تناولها أو وضعها على موائد الإفطار خلال أيام شهر رمضان المبارك.
وقال خالد منصور، وهو أحد القائمين على هذه الحملة، إنهم يسعون لأن يكون شهر رمضان، مناسبة لتشديد حملة المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية، على طريق إلحاق الخسائر باقتصاد دولة الاحتلال، وتعزيز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال بكافة أشكالها.
وأكد منصور أن شراء المنتجات الإسرائيلية، يسهم في دعم اقتصاد الاحتلال، ويعزز من قدرات جيشه في تصعيد اعتداءاته على الفلسطينيين.
وتوجهت الحملة الشعبية بنداء إلى وزارة الأوقاف وأئمة المساجد والخطباء، ناشدتها فيه القيام بدورها في توعية المواطنين وحضهم على الامتناع عن تناول الأطعمة التي مصدرها إسرائيل، وإبلاغهم أن تناولهم لأطعمة إسرائيلية لها بدائل وطنية أو عربية أو أجنبية، هو تصرف يؤثم عليه المسلم ويعاقبه عليه رب العباد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s