قانونيون إسرائيليون يطلقون حملة ضد قانون المقاطعة

الخميس, 14 يوليو 2011 – غزة-أ ش أ

ذكرت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية اليوم الخميس أن 32 من أساتذة القانون فى الجامعات الاسرائيلية وقعوا عريضة يعتزمون رفعها إلى المدعى العام يهودا فاينشتاين وتنص على أن قانون المقاطعة الاسرائيلى الذى يفرض عقوبات على الافراد والمؤسسات التى تقاطع إسرائيل غير دستورى.

وقالت الصحيفة فى موقعها الالكترونى إن من بين الموقعين على العريضة الاستاذة نيفا إلكين كورين عميدة كلية الحقوق فى جامعة حيفا والاستاذ موشيه كوهين إليا عميد كلية الحقوق فى مركز رامات جان الاكاديمى ذلك بجانب العديد من العمداء السابقين لكليات الحقوق مثل هانوتش داجان وارييل بورات ومناحيم موتنر وهم عمداء سابقون لكلية الحقوق فى جامعة تل ابيب و إيلى سالزبيرج العميد السابق لكلية الحقوق فى جامعة حيفا.

ومضت الصحيفة تقول إن الاساتذة أطلقوا حملة لجمع التوقيعات حتى نهاية الاسبوع الجارى مشيرة إلى أن كل من يوقع على العريضة يحصل على نسخة من القانون المثير للجدل الذى مرره الكنيست الاسرائيلى يوم الاثنين الماضى وتسبب فى إثارة انتقادات دولية واسعة النطاق وانتقادات داخل إسرائيل ذاتها.

كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد دافع أمس الاربعاء عن قانون المقاطعة الاسرائيلي وقال إنه لا يفسد الديمقراطية الاسرائيلية مشيرا إلى أن من يفسدون صورة اسرائيل هم أولئك “الهمجيون الذين يشنون هجمات على محاولة اسرائيل رسم خط يفصل بين ماهو مقبول وما هو غير مقبول”.

غير أن تسيبى ليفنى رئيسة حزب كاديما ووزيرة الخارجية فى الحكومة السابقة انتقدت نتنياهو ووجهت له اللوم لاستغلاله ضعف الآخرين لكسب المزيد من السلطة وقالت له ” أنت تقود اسرائيل إلى الهاوية “.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s