مظاهرة احتجاجية في السويد ضد اسرائيل تتهمها بأنها نظام فصل عنصري

الشؤون السياسية  13/06/2011 – غزة – (كونا) –

اشتعلت مظاهرة احتجاجية معادية لاسرائيل خلال مباراة لكرة اليد اجريت امس في ملعب بمدينة (كارلسكرونا) جنوب السويد.
وذكرت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية اليوم على موقعها الالكتروني “ان نحو 150 مواطنا تظاهروا في ملعب في مدينة (كارلسكرونا) حيث كانت تجري هذه المبارة في اطار تصفيات بطولة فرق كرة اليد الاوروبية غير ان المظاهرة لم تتحول الى احداث عنف”.
وأشارت الصحيفة الى “ان المباراة كانت تجري في الملعب بين فريقي كرة اليد السويدي والاسرائيلي حيث انطلقت شرارة احتجاجات دعت الى مقاطعة اسرائيل والتي اتهمها المتظاهرون بأنها نظام فصل عنصري”.
وقالت صحيفة هارتس ان شرطة السويد اعلنت “ان نحو 150 من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين تجمعوا خارج الملعب الذي كانت تجرى فيه المبارة قبل ان تعتقل الشرطة احدهم”.
وجرى تنظيم هذا الحشد من قبل مجموعتين اطلقتا على نفسيهما (الشبكة من اجل الاستقلال) و(منظمة السلام وعدم الانحياز) وتضمان أحزابا سياسية مختلفة في السويد.
واضافت الصحيفة “ان المتظاهرين خلال احتجاجهم رفعوا صورا لطفل فلسطيني مقطوع الرأس ملقاة بين ساقي جندي وذلك لجذب المتظاهرين”.
وكان هؤلاء المحتجون أعلنوا في رسالة وزعوها قبل المباراة “ان اسرائيل تمنع الفلسطينيين من حق متابعة الالعاب الرياضية كفريق مساو وهو الامر الذي يشبه ما حصل مع السويد في جنوب افريقيا الذين حرموا من هذا الحق خلال فترة الحكم العنصري هناك”.
واكدت الرسالة “ان الرياضة والسياسة على صلة ببعضهما البعض وان فريق كرة اليد الاسرائيلي يمثل نظام الفصل العنصري في اسرائيل”.
وذكرت الصحيفة “ان المتحدث باسم الشرطة السويدية ماتس ترالسون أعلن ان الاحتجاج كان سلميا ولم يتطور الى اعمال شغب خلال المباراة بين اسرائيل والسويد كما حدث في لعبة نظمت في اطار كأس ديفيس بين الاثنتين في مدينة مالمو سنة 2009”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s