الأردن: مقاومة التطبيع تدعو الى مقاطعة رحلة مشتركة بيئية مع إسرائيليين

المدينة نيوز – 2011-04-24

دعت لجنة مقاومة التطبيع المنبثقة عن النقابات المهنية الأحد الى مقاطعة رحلة تعتزم جمعية أصدقاء الأرض فرع الشرق الأوسط تنظيمها الى منتجع شرحبيل بن حسنة البيئي الثلاثاء المقبل بمشاركة إسرائيليين، لأنها ” نشاط تطبيعي خطير”.

وقال رئيس اللجنة بادي الرفايعة في تصريح ان”جمعية أصدقاء الأرض كعادتها دائما تنظم وتنفذ نشاطات تطبيعية بمشاركة إسرائيليين بهدف تشجيع التطبيع مع العدو الصهيوني والمساهمة بانتشاره خدمة لهذا الكيان المغتصب”.

وأكد الرفايعة مقاطعة النقابات المهنية لهذا النشاط ولغيره من النشاطات والفعاليات التي تنظمها هذه الجمعية، مشددا على ان النقابات المهنية اعتبرت هذه الجمعية تمارس عملا تطبيعيا خطيرا ويجب كشفه وكشف مخاطره على الأردن والمنطقة.

واعتبر الرفايعة ان “دعوة الإسرائيليين للمشاركة في الرحلة الى المنتجع الذي يحمل اسم صحابي جليل هو شرحبيل بن حسنة فيه إساءة كبيرة للصحابي وللمعتقدات الدينية”، وشدد ضرورة العمل من أجل إفشال هذا العمل التطبيعي من خلال مقاطعته، وفضح أهدافه الخبيثة “.

وتقود لجان مقاومة التطبيع في النقابات المهنية حملة ضد أي شكل من أشكال العلاقة مع إسرائيل التي ترتبط مع الأردن بمعاهدة سلام موقعة عام 1994. وتفرض اللجان عقوبات على منتسبيها من النقابيين الذين يخرقون قرارات مقاطعة إسرائيل. ( يو بي أي )

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s