رام الله: “الاتحاد العام للعمال” يبحث مع وفد نقابي بريطاني التعاون المشترك

رام الله – “الأيام” تاريخ نشر المقال 25 نيسان 2011

بحث الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم، آليات التعاون مع وفد النقابات البريطانية ولجنة التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة (PSC).
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، أمس، في مقر الأمانة العامة للاتحاد برام الله مع الوفد النقابي البريطاني بحضور أعضاء اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل.
وأكد إبراهيم أهمية التوافق بين النقابات البريطانية ونظيرتها الفلسطينية في عدد كبير من المواضيع ومن أهمها مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، مشيداً بموقف النقابات البريطانية والأوروبية التي تتبنى المقاطعة، في الوقت الذي ثمن فيه دور اللجنة الوطنية للمقاطعة وجهودها الرامية إلى توطيد كافة أشكال التعاون مع مختلف شرائح ومؤسسات المجتمع المدني في العالم من أجل العمل على تجسيد المقاطعة ضد إسرائيل، داعياً إلى توطيد العلاقات الثنائية بين الاتحادين والتعاون المشترك المستقبلي.
وأدان إبراهيم اعتداء جنود الاحتلال على العمال من بلدة طمون بمحافظة طوباس، وذلك أثناء توجههم إلى العمل داخل الخط الأخضر، حيث تم إيقافهم من قبل جنود الاحتلال في منطقة قلنسوة في أعقاب مطاردتهم والاعتداء عليهم، ما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح ورضوض وصفت بالبليغة إثر التنكيل بهم.
من جهته، أكد رئيس اتحاد النقابات البريطانية (UNIT)، التزام النقابات البريطانية بدعم العمال الفلسطينيين، مبدياً حرص اتحادهم على دعم مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها وعلى رأسها الهستدروت الإسرائيلي.

لجنة التضامن وفد نقابي بريطاني يزور اتحاد عمال فلسطين
الأحد أبريل 24 2011

رام الله ـ من علي سمودي ـ التقى الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم اليوم مع وفد النقابات البريطانية ولجنة التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة (PSC) في رام الله وبحضور عدد من أعضاء اللجنة الوطنية للمقاطعة .
وبحث اللقاء آليات التعاون المشترك بين الاتحاد العانم لعمال فلسطين والنقابات البريطانية .
واعتبر حيدر إبراهيم أن هذا اللقاء يصب في مصلحة التوافق بين النقابات البريطانية و الفلسطينية في عدد كبيير من المواضيع ومن أهمها مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، مثمنا موقف النقابات البريطانية و الأوروبية التي تتبنى موضوع المقاطعة ،مشيداب دور اللجنة الوطنية للجنة المقاطعة في فلسطين على جهودها الرامية إلى توطيد كافة أشكال التعاون مع مختلف شرائح ومؤسسات المجتمع المدني في العالم من اجل العمل على تجسيد المقاطعة ضد إسرائيل .
و دعا الأمين العام إلى توطيد وإقامة العلاقات البينية للاتحادين والتعاون المشترك المستقبلي .
من جهته ،اكد رئيس اتحاد ( UNIT) التزام النقابات البريطانية بما ينهض بعمال وشعب فلسطين إلى الأمام، مؤكدا على حرص اتحادهم على دعم المقاطعة الإسرائيلية وفرض العقوبات عليها وعلى رأسها الهستدروت الإسرائيلي .
من جهة أخرى، أدان الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين الاعتداء إلذي قام به أفراد حرس الحدود الإسرائيلي على عدد من العمال من بلدة طمون في محافظة طوباس اثناء توجههم إلى العمل داخل الخط الأخضر عندا أوقفهم الجيش في منطقة قلنسوة ، وقام بمطاردتهم والاعتداء عليهم مما ادى الى أصابة عدد منهم بجروح بالغة ورضوض مختلفة .
و طالب الاتحاد العام لعمال فلسطين بحماية العمال العاملين داخل الخط الأخضر من اجل ان يتمكنوا من كسب لقمة عيشهم بكرامة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s