ناشطون يوقفون بيع منتاجات إسرائيلية في كبرى محال لندن

شبكة الإعلام العربي – لندن: أقنع محتجون محلات بيع مستحضرات وأدوات تجميل معروفة وسط العاصمة البريطانية لندن, يوم السبت، في التخلي عن اقتناء وبيع مستحضرات التجميل التي تنتجها شركة اهافا الإسرائيلية والتعهد بعدم بيعها وتسويقها.

وتأتي الخطوة تتويجاً لجهود عشرات من الناشطين والمتضامنيين مع القضية الفلسطينية، حيث يسعون إلى توسيع نطاق حملات المقاطعة التي تستهدف المنتجات الإسرائيلية في أوروبا.

وأستخدم الناشطون طريقة وصفت بـ«الفعالة»، للترويج إلى حملتهم، حيث أحتشد عشرات المتضامنين والناشطين في حملات مقاطعة إسرائيل في «كوفنت جاردن» وسط العاصمة لندن، وأعلنوا هذا الانجاز الذي جاء بعد سلسلة من الاعتصامات التي استمرت نحو عام كامل، بواقع مرة كل أسبوعين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، تأكيد المتضامنين على مواصلة اعتصاماتهم أمام أماكن أخرى في لندن لا تزال تبيع منتجات الشركة دون الالتزام بما قررته الحكومة البريطانية من ضرورة توضيح نشأة المنتجات الأصلية في المستوطنات داخل الأرض الفلسطينية المحتلة بدل التمويه والاكتفاء بكتابة صنع في إسرائيل.

وتعد شركة أهافا مستخدميها بـأسرار الجمال من البحر الميت لكن هذه الدعاية كما تقول يافطات المحتجين, تخفي واقعا قبيحا خلفها، حيث يتم تصنيع منتجات الشركة في مستوطنة متسبيه شاليم في الضفة الغربية المحتلة.

وتمتلك مستوطنتا متسبيه شاليم، وكاليا ما نسبة 44% من شركة أهافا، وتجنيان أرباحا مباشرة، وتحاول الشركة المنتجة التخفي ووراء تحديد المنشأ في إسرائيل في ترويج منتجاتها

وحققت الحملة ضد تسويق مستحضرات المستوطنات نجاحات عديدة في عدد من الدول الأوروبية وكندا، وواجهت مؤخرا حملات مقاطعة عنيفة في قبرص حال اكتشاف أنها تصنع في المستوطنات، وان مصادرها الأولية غير قانونية كونها لا تتم بترخيص من الجهات الفلسطينية المعنية.

يذكر أن حركة المقاطعة ساهمت الأسبوع الفائت في إفشال منح عقود لتجميع وإعادة فرز المهملات ومخلفات مناطق واسعة جنوب غربي لندن, كانت تنوي الحصول عليها شركة بن فيوليا التي تساهم ببناء شبكة للقطارات تربط القدس بمستوطنات إسرائيلية في الأرض المحتلة، كما سبق للحملة أن ساهمت بإفشال حصول الشركة على عقود عمل في مدينة بورتسماوث الكبيرة جنوب بريطانيا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s