فانيسا بارادي تلغي حفلتها الموسيقية في اسرائيل

القدس (ا ف ب) – ألغت المغنية والممثلة الفرنسية فانيسا بارادي حفلة موسيقية كان من المقرر ان تحييها للمرة الاولى في اسرائيل في شباط/فبراير، حسبما أعلن منظم الحفلة ديفيد ستيرن في بيان السبت.

وجاء في البيان “يأسف شارل بينزمين، مدير شركة +اوغوري برودوكسيون+ وديفيد ستيرن، رئيس شركة +ستيرن اند لايتس+ للاعلان عن إلغاء حفلة الآنسة فانيسا بارادي في تل أبيب، التي كانت مقررة في 10 شباط/فبراير 2011، وذلك لدواع مهنية قاهرة”.

وقد اكد ديفيد ستيرن لوكالة فرانس برس ان “الغاء الحفلة يعود الى أسباب مهنية بحتة”.

في مواجهة النزاع الاسرائيلي الفلسطيني، الغى عدة مغنين في الاشهر الاخيرة حفلاتهم في اسرائيل، وبعضهم عزا ذلك الى اسباب سياسية مثل الفيس كوستيلو، وفرقة بيكسيز، وكارلوس سانتانا، وجيل سكوت هيرون وغيرهم. كذلك فإن المخرج السينمائي البريطاني مايك لي رفض مؤخرا المشاركة في مهرجان مكرس لأفلامه في اسرائيل.

وتدعو حركات مؤيدة للفلسطينيين، بما فيها حركات اسرائيلية، الى مقاطعة أكاديمية وثقافية لاسرائيل احتجاجا على احتلال الاراضي الفلسطينية وحصار قطاع غزة.

وكانت “حملة بي دي اس فرانس” وجهت الشهر الماضي رسالة الى فانيسا بارادي تحثها فيها على عدم الذهاب الى اسرائيل طالما ان هذه الأخيرة “لم تف بالتزاماتها تجاه القانون الدولي وتعترف بحقوق الفلسطينيين كاملة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s