الاخضر الابراهيمي: مقاطعة شاملة لاسرائيل

الاخضر الابراهيمي : أداء الدول العربية لدعم القضية الفلسطينية دون المستوى
الجزائر – الدستور – عبدالله القاق –  التاريخ : 16-12-2010

دعا مستشار الامين العام للامم المتحدة الدبلوماسي الجزائري الاخضر الابراهيمي الى مقاطعة اسرائيل من قبل دول العالم على ان تكون هذه المقاطعة شاملة. واعتبر الابراهيمي اداء الدول العربية في اطار دعم القضية الفلسطينية غير كاف ، ومتخلفا عما يشهد باقي دول العالم.

وقال السفير الابراهيمي لـ”الدستور” على هامش الندوة الدولية الخاصة بالذكرى الخمسين للاعلان الاممي لاستقلال الدول المستعمرة “هناك عدة تغييرات على مسار القضية الفلسطينية ، فمثلا هناك “26” شخصية اوروبية تدعو لموقف حازم من اوروبا تجاه اسرائيل ، وهناك مجموعة الحكماء التي أنا عضو فيها والتي ستصدر بيانا في شأن دعم القضية الفلسطينية واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف”.

واضاف السيد الابراهيمي “ان هناك شعورا دوليا بأن الوضع في فلسطين يجب الا يستمر على ما هو عليه الآن.. واعتقد انه لا بد من العمل من اجل مقاطعة اسرائيل مقاطعة رشيدة من قبل دول العالم.

وانتقد الدبلوماسي الجزائري المرموق اداء الدول العربية في خضم الحركة الدولية العالمية تجاه الشعب الفلسطيني بقوله: توجد أصوات تدعو لمقاطعة اسرائيل ترتفع في اوروبا واميركا ، كما ان هناك مبادرات مثل المقاطعة التي انتهجت في جنوب افريقيا تجاه اسرائيل ، لكن الدول العربية هي التي تبقى متخلفة في هذا الجانب.

وحول ندوة استقلال الدول المستعمرة المنعقدة في الجزائر قال الابراهيمي: ان اعمال هذه الندوة هي مساهمة جادة لاستقلال الشعوب وتقرير حقوقها. وهذا الحوار الذي نشهده حاليا في الجزائر خطوة جادة في الحوار لبناء مجتمع جديد.

ونفى الاخضر الابراهيمي نيته في الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية ، نافيا اصلا طرح هذه الفكرة بالنسبة اليه في وقت من الاوقات. واعتبر ان كل ما قيل حول احتمال ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية مجرد كلام.

من جهة اخرى ، قال رمطان العمامرة مفوض السلم والامن للاتحاد الافريقي لـ”الدستور” امس “ان خبراء لجنة مكافحة الارهاب في الجزائر سيبحثون اليوم انشاء لجنة فرعية لمكافحة الارهاب في القارة الافريقية” ، مشيرا الى ان هناك شعورا دوليا بأن الوضع في فلسطين يجب الا يستمر على ما هو عليه الآن. واعتقد انه لا بد من العمل من اجل مقاطعة رشيدة من قبل دول العالم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s