جريدة الوطن السورية: مؤتمر مقاطعة إسرائيل يحظر التعامل مع ست شركات بينها أردنيتان

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن المؤتمر الـ85 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل قرر حظر التعامل مع ست شركات لثبوت تعاملها مع إسرائيل كما قرر رفع الحظر عن شركة Aerosvit Airlines الأوكرانية بعدما التزمت بمبادئ المقاطعة.
وفي حين نظر المؤتمر في أوضاع أربع شركات وقرر عدم الحاجة لحظرها بعدما تأكد من عدم تعاملها مع إسرائيل، فإنه أجل البت بوضع الشركة الأوكرانيةUkranian International Airlines إلى مؤتمره القادم بعد ستة أشهر لحين استكمال البحث في الوثائق المتعلقة بهذه الشركة قبل إقرار حظرها أو سلامة وضعها.
ولم يعلن المؤتمر الذي اختتم أعماله بدمشق الخميس عن أسماء هذه الشركات كما لم يتطرق إليها في بيانه الختامي بانتظار تصديق مجلس الجامعة العربية لقراراته، إلا أن المصادر كشفت لـ«الوطن» أن الشركات المحظورة هي: الشركة اللوكسمبرغية: Paradiam Geophysical SrL، والشركة الألمانية: Wittur AG، والشركة السويسرية: Syngenta AG، والشركتان الأردنيتان «اليمامة» و«رم الخليج»، و«جمعية أصدقاء الأرض- الشرق الأوسط» التي تُعنى بالحفاظ على البيئة ولها مقرات في تل أبيب وبيت لحم وعمان، وأعضاؤها إسرائيليون وفلسطينيون وأردنيون.
أما الشركات التي اعتبر المؤتمر وضعها سليماً فهي وفق مصادر «الوطن» الشركة الإسبانية Cortefel S. A، والشركة اليابانية Olfa Corporation، والشركة البريطانية Explora Security Ltd، والشركة الفرنسية Sogreah.

المصدر: http://alwatan.sy/dindex.php?idn=89450

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s