صبيح: مقاطعة “إسرائيل” فرض عين على كل عربي ومسلم

نقلا عن جريدة الخليج، الأربعاء ,27/10/2010

دعا الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية محمد صبيح، أمس، الدول العربية إلى اليقظة والحذر من تسرب البضائع “الإسرائيلية” إليها عبر وسائل متعددة، معتبراً أن مقاطعة “إسرائيل” أصبحت فرض عين على كل عربي ومسلم . وأكد صبيح في افتتاح أعمال المؤتمر ال85 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة “إسرائيل” بمشاركة 15 دولة عربية أن “مقاطعة “إسرائيل” أصبحت فرض عين على كل عربي ومسلم” . وحذر من تداعيات انتشار الفاشية بكل كراهيتها في “إسرائيل”، معتبرا حديث وزير الخارجية “الإسرائيلي” افيغدور ليبرمان من على منبر الجمعية العام للأمم المتحدة عن النقل القسري لفلسطينيي ال48 جريمة بكل المقاييس . وأضاف “إذا صمتت أوروبا على النازية فلا يجوز على العالم أن يصمت الآن إزاء ما يحدث في فلسطين” .

وقال صبيح إن “حراك المقاطعة أمر مهم ولا يحوز للدول العربية أن تكون خلف هذا الحراك”، داعيا العالم إلى “الكيل بمكيال واحد وليس بمكيالين”، وثمن “جهود كل من يسعى إلى رفع الضيم والظلم عن الأمة العربية والعودة إلى السلام .

من جانبه، قال المفوض العام للمؤتمر محمد طيب بو صلاعة إن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية دقيقة وأزمات اقتصادية متنقلة تركت آثارها على الساحة السياسية في كل أنحاء العالم” .

وأضاف أن “التوترات القائمة في المنطقة والثقب السياسي فيها ما هو إلا انعكاس لتصارع مصالح بعض الدول الطامعة بالسيطرة على الموقع الجغرافي الهام للدول العربية ونهب ثرواتها الضخمة المتنوعة والتحكم بمصير ومستقبل شعوبها”
(يو .بي .آي)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s