بوصلاعة يشيد بموقف الكويت المتشدد من مقاطعة البضائع الاسرائيلية

نقلا عن وكالة كونا

اشاد المفوض العام للمكتب الرئيسي لمقاطعة اسرائيل محمد الطيب بوصلاعة اليوم بمواقف دولة الكويت المتشددة ازاء مقاطعة البضائع الاسرائيلية مؤكدا ان الكويت احدى الدول العربية التي لها انتماء عربي كبير جدا.
وقال بوصلاعة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا على هامش اجتماعات المؤتمر ال85 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل المنعقد حاليا في دمشق ان الكويت دائما متحمسة ومتشددة بالنسبة لموضوع المقاطعة وتحرص على المشاركة في مؤتمرات المقاطعة بشكل منتظم ودون انقطاع من خلالها وفدها الرسمي.
واشاد بدور رئيس الوفد الكويتي وليد السابج الذي يعتبر اقدم ضابط اتصال مكتب اقليمي عربي في مؤتمرات المقاطعة لافتا الى ان “السابج لديه خبرة طويلة وعريقة وتربطنا به علاقات متميزة جدا وهذا يدل على متانة العلاقات بين الدول العربية”.
وعن مدى تأثير هذه المقاطعة اعتبر ان المقاطعة تعتبر سلاحا سلميا وحقا مشروعا لا بد من التمسك به حيث تعتبر من الاوراق الهامة التي تستخدم في الصراع العربي – الاسرائيلي وهي مؤثرة على الاقتصاد الاسرائيلي.
وأضاف ان المقاطعة اثرت بشكل كبير على الاقتصاد الاسرائيلي حيث وصلت خسائر اسرائيل من جرائها الى نحو 95 مليار دولار خلال العقود الاخيرة من القرن الماضي.
وأفاد بأن اسرائيل تسعى منذ نشأتها الى الترويج والتغلغل في السوق العربية نتيجة قربها الجغرافي ورخص التنقل والايدي العاملة الا ان موقف الدول العربية المتشدد ازاء المقاطعة الاقتصادية مع اسرائيل حرمها من هذا الأمر.
واشار الى ان هذا الموقف العربي المتشدد سبب لاسرائيل خسائر فادحة نتيجة عدم وجود بضاعتها في المنطقة العربية ما اضطرها لتسويقها الى اوروبا بتكاليف باهظة.
وبالنسبة للشركات التي تتعامل مع اسرائيل قال ان معظم هذه الشركات اضطر الى انهاء التعامل مع اسرائيل والعودة الى اجهزة المقاطعة لرفع القائمة السوداء عنها وترويج بضائعها في سوق الوطن العربي الكبير.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s