المنظمة تدعو إلى مقاطعة مؤتمر سياحي في القدس

غزة – «الحياة»، الثلاثاء, 12 أكتوبر 2010

دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية الى مقاطعة مؤتمر السياحة المستدامة تنظمه المنظمة في 20 من الشهر الجاري في مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت الدائرة في بيان صحافي أمس أن «عقد المؤتمر في هذه الظروف يُعد مكافأة لإسرائيل، ويضفي شرعية على احتلالها المدينة، وعلى كل إجراءاتها العنصرية والقمعية والتهويدية التي تنفذها تجاه المدينة وأهلها الشرعيين خصوصاً، وباقي أبناء الشعب الفلسطيني عموماً».

وطالبت الدائرة الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) إنجيل جوريا «بإلغاء المؤتمر، لمخالفته قرارات الشرعية الدولية التي تعتبر القدس الشرقية مدينة محتلة، ولم تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ولا بالإجراءات الإسرائيلية فيها».

وأشادت الدائرة في بيانها بالمواقف البريطانية والإسبانية والتركية المقاطعة للمؤتمر. وقالت إنه «في وقت نرحب بإعلان هذه الدول عدم المشاركة في المؤتمر، كتعبير عن عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ندعو باقي أعضاء المنظمة الى مقاطعة المؤتمر لمخالفته الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان».

وكان وزير السياحة الإسرائيلي ستاس ميسخنيكوف اعتبر في تصريح صحافي قبل أيام أن عقد المؤتمر في القدس «بمثابة اعتراف دولي بالقدس عاصمة لإسرائيل».

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s