لبنان: مؤتمر “غيّرلو النظام” يدعو لحملات توعية لمقاومة التطبيع مع العدو الاسرائيلي ومقاطعة الشركات الداعمة لاسرائيل

نقلا عن جريدة النهار عدد الاثنين 27 أيلول 2010

تحت شعار “غيّرلو النظام”، اجتمع اكثر من 500 شاب وشابة من “التحالف الوطني التقدمي” على مسرح رسالات في المركز الثقافي لبلدية الغبيري، حيث عقد “المؤتمر الوطني للشباب”، في حضور رئيس “حركة الشعب” النائب السابق نجاح واكيم ومسؤول “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” في لبنان مروان عبد العال ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي (جناح ابي حيدر) علي حيدر.
بداية، القى كلمة الافتتاح الزميل ابرهيم دسوقي، قال فيها: “ان نظاما يصادر وعي الناس وارادتهم في عصبيات مريضة متخلفة، ويمنع عنهم حقهم في صنع الحياة، ويجبرهم على اجترار ماضيه المتخم بالتوحش والموت والتبعية هو ليس نظاماً لدولة ولكنه نظام لعصابة.
ان نظامنا يمنع من الحريات انفعها، حرية الرأي والمعتقد، حرية التعليم والعمل، حرية التقدم والأمل… ويبيح من الحريات افظعها، حرية التعصب والجهل، حرية التخلع وتعاطي المخدرات، حرية النهب والقتل على الهوية، ليس نظاماً لدولة ولكنه نظام العصابة”. واضاف: “لا أمل باصلاح هذا النظام لان العيب في اساساته، من هنا يجب ان نبدأ.
يجب ان نبدأ بطلب التغيير، وبالعمل من اجل التغيير (…) نحن قادرون على تحقيقه، ومن أجله علينا ان نبني القوة التقدمية الشابة، المتجاوزة للعصبيات المتخلفة”.
ثم عقدت الجلسة الاولى وتضمنت مناقشة النظامين السياسي والاقتصادي، وفي الجلسة الثانية تمت مناقشة حقوق اللاجئين الفلسطينيين والمقاومة.
وفي موضوع المقاومة، دعت خطة العمل الى “نشر ثقافة المقاومة بين الشباب ضد كل اشكال الهيمنة الاستعمارية والرجعية، اضافة الى تنظيم حملات توعية من اجل تفعيل مقاومة التطبيع مع العدو الاسرائيلي ومقاطعة الشركات الداعمة لاسرائيل، اضافة الى تفعيل المقاومة المدنية ضد الطبقة السياسية المهيمنة…”.
في الختام، تم تشكيل لجنة متابعة لوضع خطة عمل بناء على الاقتراحات المقدمة من المشاركين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s