حركة متصاعدة للعداء ضد اسرائيل في العالم

نقلا عن موقع المنار بتاريخ almanar.com.lb 26/08/2010
كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية اتساع ظاهرة العداء لاسرائيل في العالم وخاصة في اوروبا والولايات المتحدة على خلفية الملاحقات القضائية لقادتها.
فقد حاولت وسائل الاعلام الاسرائيلية رصد الحركة المتصاعدة من العداء للكيان العبري على مستوى العالم بشكل عام، وعلى وجه الخصوص في اوروبا والولايات المتحدة.
وعرضت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي تحقيقاً موسعاً، يفسر ظاهرة العداء هذه لكيانهم والجهات التي تقف خلفها، ليخلص التحقيق الى ان هذا العداء يشكل جزءاً من حملة متصاعدة تخوضها جمعيات متضامنة مع الفلسطينيين للعمل على ملاحقة المسؤولين الاسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب والعمل كذلك على مقاطعة اسرائيل على مختلف المستويات. وفي هذا الاطار ستقدم تسع دعاوى قضائية جديدة ضد مسؤولين اسرائيليين في مختلف انحاء العالم
ويقول المحامي دانيال محوبار وهو مدير حملة لملاحقة المسؤولين الاسرائيليين: “نحن ننظر الى كل شخص على اساس الادلة التي تمكننا من ربطه بسلسلة القيادة الاسرائيلية، ونفحص اذا كانوا يسافرون الى الخارج، ونتعاون في ذلك مع محامين في نيزيلاندا واستراليا واسبانيا وبلجيكا وهولندا والولايات المتحدة”.
الحملة بدأت تأخذ اشكالاً متنوعة بحسب التلفزة الاسرائيلية، ومن بينها حملات توعية في الاماكن العامة والتجارية لايضاح مدى انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق الانسان والقوانين الدولية .
وتقول ناشطة معادية للاحتلال داخل احد المتاجر الكبرى في لندن: “ما هي المستوطنات هي ارض مسروقة، لذا علينا مقاطعة البضائع الاسرائيلية فعلى رفوف السوبر ماركت سلع كثيرة من اسرائيل ومن المناطق المحتلة”.
اما رون برشاور السفير الاسرائيلي في لندن فيقول: “انا اعلم بشكل مؤكد عن شركات بريطانية الغت نشاطاتها مع شركات اسرائيلية وكذلك تقوم رؤوس اموال اجنبية بالانسحاب من شركات اسرائيلية”.
القناة التلفزيونية العاشرة قدمت بينات تظهر تراجع دعم الشارع في اوروبا لاسرائيل. واوضح هذا الرسم ان نسبة التأييد في فرنسا تراجعت الى ثمانية بالمئة، فيما بلغت في بريطانيا سبعة في المئة، بينما تراجع الدعم في المانيا الى ثلث ما كان عليه قبل اربعة سنوات. اما في الولايات المتحدة الامريكية، فقد تراجع هذا الدعم بنسبة عشرة في المئة، ودائما بحسب البيانات الاسرائيلية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s