حملة المقاطعة الثقافية لإسرائيل بقيادة فنانين عالميين

أطلقت مجموعة من الموسيقيين و”الديدجايز” حملة “جدار الصمت” للمقاطعة الثقافية لإسرائيل. فصدر عنها البيان التالي:

“هذا إعلاننا الوحيد:

لن تعزف اي نوتا موسيقية في إسرائيل حتي يزال آخر حجر من جدار الفصل العنصري، ويرفع الحصار المفروض على غزة، وتنسحب االقوات الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
نحن مجموعة من الموسيقيين و”الديدجايز”، نحب الموسيقى ونشجع المشاريع الموسيقية والتعاونات الفنية التي تتخطى الحدود، وسنستمر بالترحيب بانضمام زملائنا الإسرائيليين إلى حفلاتنا ونوادينا وإستوديوهاتنا، طالما لم يسمحوا لأنفسهم أن يُستغلوا للترويج لإسرائيل ودعمها.

كما نحث كل زملائنا الموسيقيين على زيارة الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وغزة وتقديم العروض فيها، لكننا نرفض أن تعزف أي نوتا في تل أبيب والقدس الشرقية وحيفا وإيلات، أو اي من الأراضي الخاضعة للدولة الإسرائيلية، إلا بعد هدم جدار الفصل العنصري وإنهاء الإحتلال.

يبدأ العزف عندما يسقط الجدار”.

إنضم إلى هذه الحملة مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين العالميين الذين إختاروا مقاطعة إسرائيل إحتجاجاً منهم على تصاعد العنف الذي تمارسه ضد الفلسطيين. ومن بين هؤلاء الفنانين، فرقة الرقص البريطانية ”  Faithless” الذي عبر عن موقفها، ماكسي دجاز فتوجه برسالة إلى جمهوره في إسرائيل، معتذراً عن تقديم الحفلات التي كانت مقررة في إسرائيل لهذا الصيف وذلك “لأن فرقته التي سعت منذ 14 عاماً لنشر السلام وغنت  “لكل الألوان والأجناس والمذاهب نفس الإحتياجات”، لا تقبل أن ترى الفلسطينيين يحرمون ليس من حقوقهم فقط، بل من حاجاتهم الأساسية أيضاً”.

وفي الإطار نفسه، أحيت أسطورة الروك بينك فايد، الثنائي روجر ووترز وديفيد غيلمور، حفلاً موسيقياً خيريا في إنكلترا، لجمع التبرعات للاجئين الفلسطينين الشباب. وذهبت عائدات هذا الحفل لصالح مؤسسة الأمل ، وهي منظمة تركزفي مشاريعها على “الجيل القادم” من الشبان الفلسطينيين ، معظمهم من اللاجئين.

وقد ألغى العديد من الفنانين العالميين حفلاتهم في إسرائيل ، من بينهم الفيس كوستيلو والبيكسز، إحتجاجاً منهم على سياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين والإعتداء الإسرائيلي على اسطول المساعدات المتوجه إلى غزة.

يمكنكم الإطلاع على نشاطات حملة المقاطعة الثقافية “جدار الصمت” وداعميها، عبر الموقع الإلكتروني http://www.wallofsilence.org

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s