150 مثقفاً أيرلندياً يعلنون مقاطعة إسرائيل

عن وكالة معا الإخبارية 14/08/2010 الساعة 11:26

غزة- خاص معا- أعلن 150 مثقفاً أيرلنديا مقاطعة إسرائيل ثقافياً تضامناً مع حقوق الشعب الفلسطيني وإلى حين تحترم إسرائيل القانون الدولي.

وتشمل المقاطعة الثقافية عدم تنفيذ أي فعاليات ونشاطات ثقافية مشتركة أو حتى القبول بأي تمويل لأي عرض ثقافي من قبل مؤسسات إسرائيلية.

وحثت على هذه المقاطعة الحملة الفلسطينية الإيرلندية IPSc”” التي قالت أن المقاطعة تأتي احتجاجاً على معاملة إسرائيل للشعب الفلسطيني، وأنها تأتي ردا على بيان صادر عن الخارجية الإسرائيلية عام 2005 مفاده أن الثقافة وسيلة للدعاية.

وقال ريموند دين من الحملة ان الفنانين الذين تعهدوا بهذه المقاطعة أنهم يؤدون ذلك سواء أحبت الحكومة الإسرائيلية هذا أم لا. قائلا: إن الحملة مستمرة إلى حين تمتثل إسرائيل للقانون الدولي والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

أما المغني وكاتب الأغاني داميان ديمبسي فقال أن المقاطعة من شأنها أن تحث الشباب في إسرائيل على التحدث، معتبرا أن العسكريين هم الذين يديرون دفة السياسة في إسرائيل وأنهم بحاجة لأن يقف العالم وقفته ضدهم.

وقال الموسيقار دونال لوني ان مشاركته بالمقاطعة تأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني فيما قال يوين ديلون موسيقي ايرلندي ان المقاطعة يمكن ان تنجح مدللاً على ذلك بقوله انه شارك في مثلها بجنوب افريقيا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s