فرع هندي لإدارة حملة ضد اسرائيل

تشكل في الهند فرع للحملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لاسرائيل على يد عدد من المثقفين.
وفي النداء الذي وجهته الحملة الفلسطينية للمقاطعة الثقافية والأكادمية لإسرائيل ورد الآتي: “أسوةً بالنداء الدولي الذي وُجّه ضد جنوب افريقيا في سنوات الفصل العنصري، نوجه نداءنا ونحن على ثقة بأن حملة المقاطعة ستكون فعالة من حيث مساهمتها في الضغط الدولي على اسرائيل لدفعها إلى التخلي عن ممارساتها القمعية، وإجراءات طرد السكان الأصليين التي تنفذها عن طريق العدوان العسكري، بالإضافة إلى أساليب التمييز القانوني والاضطهاد والحصارالاقتصادي الذي تفرضه.
وقد أكد النداء الذي وجهه أعضاء المنظمة الهندية للمقاطعة الأكادمية والثقافية على أنه: “وفقاً لحقيقة ان إسرائل تنتهك يومياً الحرية الأكاديمية والحياة الثقافية للشعب الفلسطيني، يصبح إستمرار العلاقات مع مثل هذه الدولة ومؤسساتها غير مقبول. فعندما لا يسمح للطّلبة والمدرسين الفلسطينيين بالوصول إلى جامعاتهم، وعندما تقصف الجامعات والمدارس بالقنابل وتواجه بالدبابات، ويحظر دخول الكتب المدرسية إلى غزة، وتقفل الأبواب بوجه المهرجانات الفنية في القدس، فإن أيًّا من المبادئ الأساسية التي يبنى عليها التواصل الأكاديمي والثقافي يمكن لها ان تتحقق”.
وأعلن أعضاء الحملة أنهم توصلوا معا “لتشكيل المنظمة الهندية، كفرع محلي للحركة الدولية للمقاطعة”.
وناشد النداء الأكاديميين والفنانين الهنود للإنضمام إلى الحملة وتبني القضية “التي أصبحت أكثر إلحاحا اليوم، في وقت تخلت فيه سياسة بلادنا الخارجية عن المبادئ والمثل العليا المرتبطة بحق الشعوب بتقرير مصيرها ومكافحة الاستعمار”.

ومن بين الموقعين على النداء:
Upendra Baxi and Vina Mazumdar (both patrons); Aesha Kidwai, Gargi Sen and Mohan
Rao (all conveners); and Praful Bidwai, Uma Chakravarthy, C.P. Chandrasekhar, Rohan D’Souza, Saba Dewan, Jayati Ghosh, Githa Hariharan, Zoya Hasan, Moloyshree Hashmi, Mushirul Hassan, Nuzhat Kazmi, Farida Khan, S.N. Malakar, Rita Manchanda, Aditya Nigam, Prabhat Patnaik, Prabir Purkayastha, Arundhati Roy, Nandini Sundar, Achin Vanaik and Vikram Vyas.

المقالة الأصلية باللغة الإنجليزية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s