اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها تنهي الاستعدادات لعقد المؤتمر الوطني الثاني للمقاطعة في مدينة نابلس بتاريخ 31/5/2010

فلسطين المحتلة 26/5/2010 انهت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها* استعداداتها النهائية لعقد المؤتمر الوطني الثاني لمقاطعة إسرائيل، والذي سيعقد في قاعات مؤتمرات حياة نابلس يوم الاثنين الموافق 31/5/2010 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً.

يأتي هذا المؤتمر بعد ما يقارب الخمس سنوات على إطلاق مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني نداء المقاطعة التاريخي، والذي وقع عليه أكثر من 170 اتحاداً وشبكة ومؤسسة مجتمع مدني في حينه. حققت الحملة خلال هذه الفترة إنجازات عديدة فاقت كل التوقعات، من أهمها انضمام اتحادات نقابية ونقابات عمالية ضخمة في بريطانيا وإيرلندة وجنوب أفريقيا وكندا وإيطاليا وفرنسا وغيرها للمقاطعة، واتساع دائرة المقاطعة الفعلية للبضائع والمؤسسات الإسرائيلية (بالذات الأكاديمية والفنية) لدى المجتمع المدني الدولي.

يشارك في المؤتمر الوطني الثاني للمقاطعة عدد من الشخصيات الإعتبارية الفلسطينية والدولية، بما في ذلك السيد هيو لانينغ، ممثلا عن النقابات العمالية البريطانية العديدة المناصرة لمقاطعة اسرائيل، والسيد محمود العالول، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثلاً عن القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، والسيد عبد عنبتاوي، مدير عام لجنة المتابعة العربية العليا، و د. مصطفى البرغوثي، عضو المجلس التشريعي، والسيد شاهر سعد، الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين، و د. جابي برامكي، الرئيس السابق لمجلس التعليم العالي، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي المجتمع المدني الفلسطيني.

يهدف المؤتمر إلى المساهمة في رفع الوعي الفلسطيني حول المقاطعة بأشكالها، كمقاومة مدنية فاعلة وضرورية، وتوسيع نطاق تبني المجتمع المدني الفلسطيني بقطاعاته المختلفة للمقاطعة كشعار نضالي رئيسي، بدءاً بتطبيق معايير المقاطعة المقرة ومطالبة العالم باحترامها كذلك. كما يسعى المؤتمر إلى تفعيل المشاركة المحلية في الحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل، الآخذة في النمو باطراد، إضافة إلى ترسيخ المرجعية الفلسطينية لحملات المقاطعة في العالم وتأكيد انخراط المجتمع المدني الفلسطيني بكافة قطاعاته في مقاطعة إسرائيل حتى تحقيق الحقوق والثوابت الفلسطينية غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حق العودة وحق تقرير المصير.

وتهيب اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل بأبناء شعبنا المشاركة الفاعلة في المؤتمر الوطني الثاني للمقاطعة كاستراتيجية مقاومة مدنية، امتدت جذورها في عمق التجربة النضالية الفلسطينية خلال القرن الماضي في مواجهة مخططات الاستعمار الإحلالي الصهيوني.

**للاستعلام والتسجيل وتنسيق التغطية الصحفية: يرجى الإتصال بـ هند عواد، منسقة اللجنة الوطنية للمقاطعة، على هاتف:

297-5320/1 أو 0599837796 أو بريد إلكتروني: info@BDSmovement.net

* اللجنة الوطنية للمقاطعة تحالف فلسطيني عريض يضم: القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، الاتحاد العام لعمال فلسطين، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، اتحاد النقابات المستقلة، مجمع النقابات المهنية في فلسطين، الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة، مبادرة الدفاع عن فلسطين وهضبة الجولان السورية المحتلتان، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اتحاد المزارعين الفلسطينيين، الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري، اللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية، الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، الائتلاف من أجل القدس، اتحاد الجمعيات الخيرية الفلسطينية، الراصد الاقتصادي الفلسطيني، واتحاد مراكز الشباب في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

بيان صحفي BNC-Second-National-BDS-Conference-Press-Release-26-5-2010-ARB

الدعوة والبرنامج BNC-Second-National-BDS-Conference-31-5-2010-ARB

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s