فرق صنع السلام المسيحية في فلسطين تؤيد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات

بيان رسمي صادر عن “فرق صنع السلام المسيحية” Christian Peacemaker Teams بتاريخ 19 نيسان 2010

أقرت “فرق صنع السلام المسيحية” في فلسطين  رسميا”،  تأييدها لحملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها ، التي دعت إليها المنظمات غير الحكومية الفلسطينية. وقالت في بيانٍ لها ما يلي:

لأن ستين عاما من المفاوضات والدبلوماسية، لم  ينتج عنها سوى ترسيخ الاحتلال العسكري الذي تفرضه إسرائيل على فلسطين، وكان المجتمع الدولي خلالها، لا ينفك عن دعوة المجتمع الفلسطيني للإبتعاد عن العنف في مواجهة عنف الإحتلال، أي إعتماد المقاومة السلمية.  لذلك، نحن  كأعضاء في منظمة السلام الدولية ، نؤمن أننا ملزمون أخلاقيا بدعم أي حملة سلمية يشنها الفلسطينييون ضد الاحتلال.

ونحن نؤكد على ما وردو في وثيقة كايروس التي صدرت عن القادة المسيحيين الفلسطينيي، وفيها: ” إننا نرى أن حملات المناصرة هذه يجب ان تسير بجدية وشجاعة، معلنةً بصدق وبوضوح ان هدفها ليس الإنتقام من أحد، بل وضع حد لشرُّ قائم، وتحرير كل من الجناة والضحايا من الظلم، أي تحرير الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي من المواقف المتطرفة للحكومات الإسرائيلية المختلفة، للوصول بهما إلى العدل والمصالحة. بهذه الروح، وبهذا السعي لا بد ات نصل إلى الحل المنشود، على غرار ما حصل في جنوب افريقيا وفي العديد من حركات التحرر في العالم.

لقراءة البيان كاملا باللغة الإنجليزية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s